الرئيسة    الفتاوى   الحديث   إشكال حول صحة حديث: "من ترك صلاة الصبح فليس في وجهه نور"

إشكال حول صحة حديث: "من ترك صلاة الصبح فليس في وجهه نور"

فتوى رقم : 12166

مصنف ضمن : الحديث

لفضيلة الشيخ : سليمان بن عبدالله الماجد

بتاريخ : 24/03/1431 03:32:06

س: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. فضيلة الشيخ سليمان الماجد: أنا طالب من طلاب العلم الشرعى الذين يسعون لتحصيل ما يقدر الله لهم من هذا العلم، لقد اطلعت على فتوى رقم: 11148 فى موقع فضيلتكم بخصوص صحة الحديث التالى: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: "من ترك صلاة الصبح فليس في وجهه نور، ومن ترك صلاة الظهر فليس في رزقه بركة، ومن ترك صلاة العصر فليس في جسمه قوة، ومن ترك صلاة المغرب فليس في أولاده ثمرة، ومن ترك صلاة العشاء فليس في نومه راحة".
وقد أفدتم ـ فضيلتكم ـ بصحة الحديث فى الفتوى المذكورة أعلاه، فأرجو من فضيلتكم الرد على تأكيد صحة هذه الفتوى عن فضيلتكم، وأرجو من فضيلتكم التكرم بإحالتى على سند هذا الحديث، ومكان وجوده، حيث إنى لم أقف عليه في أي من كتب متون الحديث، أو شروحها التى أتيحت لى.
أرجوا من سيادتكم سرعة الرد. نفعنا الله بعلمكم ورفع عنا الخطأ والزلل.

ج: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. نص المكتوب في الموقع جواباً عن هذا السؤال: "الحمد لله أما بعد .. أعلم هذا الحديث يصح عن النبي صلى الله عليه وسلم . والله أعلم" اهـ ، وواضح من سياقه أنه في سقطاً ، وهو "لا" ، فيكون صواب العبارة: "لا أعلم هذا الحديث يصح ..." حيث إنه خطأ مطبعي . وشكر الله لك هذا التنبيه. والله أعلم.