الرئيسة    الفتاوى   النكاح   تريد الزواج من متزوج لكن زوجته تدعو عليها

تريد الزواج من متزوج لكن زوجته تدعو عليها

فتوى رقم : 10500

مصنف ضمن : النكاح

لفضيلة الشيخ : سليمان بن عبدالله الماجد

بتاريخ : 19/10/1430 11:51:38

س: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. أنا طالبة، أدرس بالخارج، عمري 26 سنة، معي زميل بالمعهد، دائماً معي بالفصل وبالمكتبة، وتبعا لذلك نشأت بيننا ألفة ورابطة قوية، تطورت مع الوقت إلى أنه لابد من اتخاذ الوضع الصحيح و نتزوج على أساس أني أكون الزوجة الثانية، لأنه متزوج ، لكنا أجلنا الموضوع لبعض الوقت، إلى أن أبدأ دراسة الدكتوراه، وتتحسن ظروفي.
المشكلة أنه بعد فترة من الزمن عرفت زوجته عن الموضوع، وقلبت البيت رأسا على عقب، ورفضت الموضوع تماماً، وخيرته بيني وبينها، وكلما أراد أن يقنعها ، تهدده بطلب الطلاق وأنها تترك البيت والأولاد، أنا لم أطلب منه أن يطلقها، ولا أن يترك كل شيء في حياته لأجلي، لكنها رافضة تماماً، وأصبحت تتعرض لي بكلام بذيء جداً، وترسل على جوالي رسائل سب وشتم ولعن، وتدعو علي بالموت والمرض، أرسلت إليها رسالة، أحاول فيها أن أفهمها أن هذا شرع الله، وأنه حلال لزوجك أن يتزوج مرة ثانية، وأن نيتنا طيبة، وأنا لم أطلب منه أن يطلقك، لكنها لم تتفهم.
وزوجها وعدني بالزواج و قال بأن الأمور سوف تنحل، وهو لا يريد أن يظلمني بعد سنة من الانتظار، وفي نفس الوقت لا يريد أن يظلمها وفهمها بأنه لن يتغير شيء وأن طلباتها مجابة وأن القسم يكون بينها وبيني، علما بأنه هو الذي عنده الرغبة والقدرة على أن يتزوج مرة ثانية، فهل يجوز ويحق لها ذلك؟ وهل من حقها أنها تدعو علي بهذه الطريقة؟ هل نحن نقترف جريمة إذا فكرنا بالزواج؟

ج : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. لا حرج عليك في الزواج من هذا الرجل . ودعاؤها عليك غير مستجاب؛ لأنه بغير حق . لكن يجب عليك البعد عن الخلوة بهذا الرجل أو التكشف له والتبسط في الحديث أو الاختلاط معه إلى أن يتم عقد الزواج ؛ لأنه لا يزال أجنبياً منك . والله أعلم.

دعاء    زوج    زوجة    ضرة    تعدد