الرئيسة   قطوف
جهود المملكة رعاها الله في مواجهة الوباء وآثاره الصحية والاقتصادية    سليمان الماجد
جهود المملكة رعاها الله في مواجهة الوباء وآثاره الصحية والاقتصادية؛ عرفها القريب والبعيد، وأثنى عليها الناس في الداخل والخارج؛ فشكر الله لكل مسؤول سعى وبذل، وكل ممارس صحي سهر وخاطر، وكل مواطن التزم التعليمات، وأخذ جميع الاحتياطات متوكلا على الله.
تأجيل صلاة الكسوف    سليمان الماجد
إذا أشرقت الشمس كاسفة فتؤجل إقامة صلاة الكسوف إلى 15د بعد شروقها؛ لكونه وقت نهي، وهذا قول جماهير العلماء، وهو الأحوط، ولكون بعضه يوافق وقت النهي المغلظ، لاسيما أن المتوقع والعلم عند الله أن يمتد ساعة بعد الشروق.
من أعظم العبودية لله أن يكون دفاعك عن مهمات العلم     سليمان الماجد
من أعظم العبودية لله أن يكون دفاعك عن مهمات العلم أن يعبث بها أولى وأحب إليك من دفاعك عن رأيك في مسألة، قال عبدالرحمن بن هرمز: (إني لأحب للرجل أن لا يحوط رأي نفسه كما يحوط السنة).
التقي عن الخطائين مشغول    سليمان الماجد
قال محمد بن سيرين: (التقي عن الخطائين مشغول، وإن أكثر الناس خطايا أكثرهم ذكرا لخطايا الناس). "المجالسة وجواهر العلم" (5/166) لأبي بكر الدينوري المالكي.
ما يمنع الانتفاع من نصوص الكتاب والسنة     سليمان الماجد
من أعظم ما يمنع الانتفاع من نصوص الكتاب والسنة وحكم الحكماء أن من يستمعها يعتبرها موجهة إلى غيره، وهذا ما يمنع دخولها إلى العقل والقلب. يقول بعض السلف: ما سمعت آية إلا ظننت انها قد نزلت في وحدي. ربما أن تطبيقها على الآخرين شعور قسري لا نملكه، لكن نجاهد أنفسنا ان نبدأ بها.
التفوق الدراسي    سليمان الماجد
التفوق الدراسي مفتاح للعلم فقط؛ فليبق صاحبه مستزيدا متعلما؛ فإن أخذه العجب ورأى غيره سلاحف بطيئة، واجتر ماضي تفوقه = سبقته السلاحف المثابرة.
صارت الأخلاق كالعدل والصدق    سليمان الماجد
صارت الأخلاق كالعدل والصدق قابلة للقسمة على الدول والقبائل والأحزاب فيمكن أن يكون عادلا ذا مروءة مع ابن جماعته دون غيرهم الشريعة لم تقبل القسمة فيها بين الكفار والمؤمنين فكيف بين هذه المكونات: (لا يفقه الرجل كل الفقه حتى يمقت الناس في ذات الله ثم يرجع إلى نفسه فيكون لها أشد مقتا)
اليسر الذي جاءت به الشريعة    سليمان الماجد
اليسر الذي جاءت به الشريعة جعلتها مرنة جدا، كمرونة قاعدة: (إذا ضاق الأمر اتسع وإذا اتسع ضاق) فصارت صالحة لكل زمن وكل شخص. سلوك التشديد في المسائل الاجتهادية عند الحاجات، والتضييق في ضابط الحرج في القطعيات بحجة حفظ التدين= إنما يضعفه عند الأكثر، ويعوق انتشارها: "إن منكم منفرين".
الفتنة أقرب من شراك النعل، وأخفى من دبيب النمل    سليمان الماجد
الفتنة أقرب من شراك النعل، وأخفى من دبيب النمل. فلو أفاق سكران الهوى لوجد نفسه عند دينار يلمع، أو شهرة تتوهج، أو كرسي يتلألأ، أو حسناء تتغنج، أو ولد يفرح أو يحزن، أو زوجة تثني أو تتسخط، أو عشيرة تغضب أو ترضى. ولهذا قال تعالى: "ولولا أن ثبتناك لقد كدت تركن إليهم شيئا قليلا".
السعودية    سليمان الماجد
ستمضي بلادنا (السعودية) أقوى مما كانت رغم أراجيف المخذلين وحبائل المنافقين وكيد المتلونين، ورغم السهام المصوبة والرماح المشرعة والدروب الملغمة.. أسأل الله أن يحفظها بحفظه ويكلأها برعايته مقدساتٍ وقادةً وشعبا.
خسوف القمر    سليمان الماجد
إذا كسفت الشمس أو القمر، وحال بين رؤيتهما غبار أو غيم، وكان خبره قد جاء من مدن أخرى فلأهل هذه المدينة أن يصلوا صلاة الخسوف؛ ولو لم يروه؛ لاسيما إذا كان خبراء المساحة الفلكية يقطعون بشموله تلك المدينة. وستكون السماء صافية في مكة هذه الليلة فتتبع في ذلك.
التشهير نوع من العقوبة     سليمان الماجد
التشهير نوع من العقوبة فلا يجوز لأي جهة أو فرد أن يباشروه إلا بسند نظامي، حتى لو ثبتت المخالفة؛ لأن ذلك افتيات على الجهات المعنية والمحاكم المختصة، ويؤدي إلى الثني في العقوبة. والدعوى على أمثال هؤلاء جائز للمضرورين، وواجب على #النيابة_العامة، و #جمعية_حقوق_الإنسان. #هلكوني.
"من سن في الإسلام سنة سيئة فعليه إثمها وإثم من عمل بها إلى يوم القيامة". #شعيره_لن_تندثر    سليمان الماجد
"من سن في الإسلام سنة سيئة فعليه إثمها وإثم من عمل بها إلى يوم القيامة". #شعيره_لن_تندثر
من فجور الفظ    سليمان الماجد
من فجور الفظ في خلافاته أنه يخرج أسوأ ما عنده من الأخلاق، ويستغل أفضل ما عند مخالفيه من الحياء والمروءة والتغاضي.
منكرات التلفاز    سليمان الماجد
منكرات التلفاز والنت خاصة مستترة ومنكرات السينما عامة مشتهرة، والعدو المفسد يحب المنكر العام لأنه أسرع في تطبيع المنكرات وانحلال المجتمعات.
أعظم عقوبة موت القلب    سليمان الماجد
أعظم عقوبة موت القلب: قال تعالى بعد ذكر أشد العقوبات: "أولم يهد للذين يرثون الأرض من بعد أهلها أن لو نشاء أصبناهم بذنوبهم ونطبع على قلوبهم".
حرمته عاطفتك في حياته    سليمان الماجد
حرمته عاطفتك في حياته ، وتحسرت من ذلك بقية حياتك: لعَبيد بن الأبرص: لا أُلفينك بعد الموت تندبني**وفي حياتيَ ما زودتني زادي
لا يجوز الخلط    سليمان الماجد
لا يجوز الخلط بين بيان أخطاء الشخص فيما أظهره من أقوال فهذا مشروع ، وبين كشف ستره فيما خفي من حياته الخاصة فهذا محرم ممنوع.
تنفيذ العقوبات    سليمان الماجد
تنفيذ العقوبات الشرعية في الخارجين على إجماع الأمة وأمنها = عبودية لله، وقوة وثبات. الغلو والعبث مرفوضان مهما كانت ملتهما أو إقليمهما.
أعظم عقوبة    سليمان الماجد
أعظم عقوبة موت القلب: قال تعالى بعد ذكر أشد العقوبات: "أولم يهد للذين يرثون الأرض من بعد أهلها أن لو نشاء أصبناهم بذنوبهم ونطبع على قلوبهم".